رياض أطفال

تعريف عام بكلية التربية – قسم رياض الأطفال

تعد علوم التربية وتخصصاتها من أبرز ما اهتم به الناس في القديم والحديث، سواء في المجتمعات الشرقية أو الغربية، وقد شغلت علوم التربية وتخصصاتها المتشعبة مساحة كبيرة في رفوف المكتبات والتخصصات الجامعية، ووصل عدد الأبحاث والمؤلفات في علوم التربية وتخصصاتها وما يتعلق بها إلى عشرات الآلاف، وقام عشرات الآلاف حول العالم بالتركيز في أبحاثهم في مرحلة الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه) على علوم التربية.

كل ذلك يدل على الأهمية البالغة لهذا التخصص المهم، ولا يخفى على أحد أن عدداً كبيراً من الوظائف والمناصب تتوقف على الإبداع والتميز في هذا المجال، حتى أن الركيزة الأساسية والعمود الفقري لمنظومة النهوض الحضاري هي التربية.

والتربية بتخصصاتها المختلفة عنصر أساسي وجزء رئيسي من أي مؤسسة تعليمية او تدريبية، وتشغل وزارة التربية المنصب الأول في كثير من الدول المتقدمة التي في الصف الأول ضمن قوائم التقدم والقوة الاقتصادية والعلمية.

ولا نكون مبالغين إن قلنا إن التخصص الأهم في جميع الكليات والمعاهد والمراكز التدريبية هو علم التربية، فمن خلال هذا العلم يتم رسم الخط البياني للمستقل المشرق، ولا سبيل إلى تقدم أو إبداع أو نهوض إلا بهذا العلم.

انطلاقاً من هذا الواقع وهذه المعطيات، فقد قامت أكاديمية HEADWAY للتعليم عن بعد بالعمل على تأسيس كلية التربية بتخصصاتها المختلفة، وتعاقدت مع خيرة المدرسين والمحاضرين، وقامت بالاتفاق والتنسيق مع عدد من الجامعات الرسمية المعتمدة.

وقد عملت أكاديمية HEADWAY للتعليم عن بعد على أن يكون المنهاج المقرر متميزاً، يحمل صفة التفوق والريادة، من أجل ذلك استعانت أكاديمية HEADWAY للتعليم عن بعد بعدد من كبار المتخصصين في وضع المقررات الدراسية، الأمر الذي يضمن أولاً وآخراً مصلحة الطالب، إذ لا خير في دراسة وشهادة لا تنبني على خبرة حقيقية، والمنهاج المقرر جدير بأن يوجِد الخبرة في علوم وتخصصات التربية بمدارسها المختلفة وتخصصاتها المتشعبة.

وتخصص رياض الأطفال من أهم تخصصات كلية التربية، حيث تتجلى فيه الممارسة الفعلية لجميع قواعد ونظريات التربية، ولا يخفى على أحد قيمة هذا التخصص المهم.

انطلاقاً من ذلك وضعت أكاديمية HEADWAY للتعليم عن بعد هذا التخصص على قوائم أولوياتها، وعملت على تفعيل هذا التخصص ضمن قوائم برامجها الأهم والأولى.

 

خصاص الدراسة في كلية التربية – قسم رياض الأطفال:

  • قمنا باختيار منهاج دراسي يرقى في قيمته العلمية إلى أكبر الجامعات العالمية، وبإمكان الطلاب المقارنة بينه وبين الجامعات الكبرى الشهيرة.

  • قامت لجنة علمية متخصصة بالعمل على إفراغ مواد كلية التربية بكافة أجزائها وفقراتها ضمن عشرة كورسات تعليمية، تشمل على جميع المواد المقررة في الكلية بشكل كامل.

  • يقدم السادة المحاضرون في تلك الكورسات العشرة محاضرات تفصيلية بما لا يترك أي لبس أي خطأ في فهم تلك المواد، الأمر الذي يتيح لهم النجاح في الاختبارات بسهولة ويسر.

  • اتخذت أكاديمية HEADWAY للتعليم عن بعد أيسر أسلوب وأسهل طريقة لطلابها الكرام، فلم تلزم طلابها باستمرارية حضور الكورسات بشكل متتابع، بل حسبما يتاح للطالب، بناء على ظروفه وأحواله.

  • بإمكان طلاب كلية التربية الاشتراك في كورس واحد، أو كورسات يرغب بحضورها، كما بإمكانه متابعة الكورسات العشرة لينال بعدها درجة (البكالوريوس / الليسانس) من جامعة دولية معتمدة.

  • تقدم أكاديمية HEADWAY للتعليم عن بعد شهادة معتمدة لكل كورس من الكورسات العشرة بشكل مجاني، مسجلة ومسلسلة في سجلات أكاديمية HEADWAYللتعليم عن بعد.

الرسوم الدراسية:

1- رسوم الاشتراك في الكورس الواحد بعد الحسم 135 $ تتضمن ما يلي: (رسوم التسجيل، رسوم الاشتراك في المحاضرات، رسوم الاختبارات، رسوم الشهادة، أجور الشحن)، ورسوم الكورسات العشرة بالكامل 1350 $.

2- رسوم التخرج لنيل الشهادة الجامعية الرسمية (الليسانس / البكالوريوس) الصادرة من جامعة دولية معتمدة مع كافة التصديقات والوثائق والتصديقات والوثائق 1200 $، متضمنة ما يلي: (الشهادة الجامعية، مرفق وزارة الخارجية، مصدقة تخرج، كشف علامات 4 سنوات دراسية، أجور الشحن للشهادة وجميع الوثائق إلى بلد الطالب).

3- بإمكان الطالب الحصول على مرفق APOSTILLE، وهي وثيقة مهمة جداً لمن يرغب بمعادلة شهادته في بلده، وخاصة في الدول الغربية والدول الأوربية وجمهورية تركيا وغيرها، وذلك مقابل رسوم إضافية 600 $.

 

 ملاحظات مهمة:

1- لا تشترط الأكاديمية حضور الطالب جميع الكورسات لكل الطلاب، بل بإمكان الطالب حضور الكورس الذي يرغب به ويتناسب مع مهمته المهنية، وبعدها ينال شهادة معتمدة ومسجلة في أكاديمية HEADWAY للتعليم عن بعد، كما يتمكن من نيل شهادة الدبلوم المهني من جامعة دولية معتمدة مقابل رسوم رمزية.

2- لا يتمكن الطالب من التخرج ونيل شهادة (الليسانس / البكالوريوس) إلا بعد حضوره للكورسات العشرة بشكل كامل.

 

المنهاج الدراسي المعتمد:

تحتوي كلية التربية على 32 مادة دراسية، تم انتقاؤها من مناهج كبرى الجامعات وبالاعتماد على مناهج تلك الجامعات العريقة، ونحن في مناهجنا أكاديمية HEADWAY للتعليم عن بعد نستطيع القول: أننا نتحدى بمناهجنا وطلابنا كبرى الجامعات العالمية الشهيرة.

هذه المواد الـ 32  تم إفراغها في 10 كورسات تعليمية، مدة كل منها ثلاثة أشهر، تحتوي هذه الكورسات على جميع المواد المقررة.

 

الكورسات المعتمدة في كلية التربية – قسم رياض الأطفال:

1- الدبلوم المهني في علم الاجتماع التربوي.

2- الدبلوم المهني في علم النفس.

3- الدبلوم المهني في التربية الخاصة.

4- الدبلوم المهني في البحث العلمي.

5- الدبلوم المهني في الثقافة الصحية العامة.

6- الدبلوم المهني في نظريات وطرائق التعليم.

7- الدبلوم المهني في وسائل وتقنيات التعليم.

8- الدبلوم المهني في الثقافة العامة للطفل.

9- الدبلوم المهني في سيكولوجيا الطفل.

10- الدبلوم المهني في المفاهيم العامة للمناهج التربوية.

هذه هي العناوين الرئيسية للكورسات المعتمدة في كلية التربية – قسم رياض الأطفال، وينضوي تحت كل عنوان رئيسي عناوين فرعية كثيرة.

 

ختاماً:

نرجو من الله تعالى أن يوفق طلابنا ويكتب لهم النجاح والفلاح والدرجات العلى.

{"post_type":"course","taxonomy":"course-cat","term":"\u0631\u064a\u0627\u0636-\u0623\u0637\u0641\u0627\u0644","featured_style":"images_only","grid_columns":"clear4 col-md-3","gutter":"30","grid_number":"6","grid_excerpt_length":"0"}
Headway Academy © All rights reserved