ماجيستير مهني

النظام الجامعي الميسر:

تم بناء هذا النظام من قبل الفريق العلمي المختص في جامعة PKU الامريكية بالتعاون مع أكاديمية Headway . وهو أحدث نظام تعليمي جامعي عن بعد يهدف لإحداث ثورة في طريقة تعلم الطالب، فهو لا يعزز جودة التعلم فحسب بل ويمنح الطالب المرونة التي يحتاجها لتحقيق التوازن بين تحصيله الأكاديمي والتزاماته الآخرى مما يسمح بتجربة تعليمية مخصصة وفريدة لكل طالب.

يعتمد هذا النظام على –عكس الأنظمة التقليدية- على النمط التعليمي الذاتي الحديث (NSPL)، فبدلا من تسجيل الحضور في المحاضرات التقليدية التي قد لا تناسب وقت الطالب أو سرعة تعلمه، يعتمد هذا النمط على التعلم الفردي الذي يسمح للطالب بالتعلّم بما يناسب وقته وسرعته مع توجيهه من قبل المشرف العلمي المخصص له الذي يتم تعيينه للطالب فور انتسابه للبرنامج. كما أن الطالب يستطيع الوصول لكورسات المواد الجامعية المعدّة من قبل الأكاديمية لشرح المواد الجامعية والتي تمنح الطالب المزيد من اختصار الوقت , و تعميق وتأكيد الأفكار في حال وجد الطالب الحاجة لذاك.

يقوم المشرف العلمي المخصص بإرسال الكتب الالكترونية المتعلقة بكل المواد التي اختارها الطالب للفصل، ثم تبدأ عملية الإشراف على الرحلة التعليمية للطالب وتقديم النصائح له عن طريق نظام التواصل المباشر والدائم بين الطالب والمشرف.

وتتمثل إحدى الفوائد الرئيسية لهذا النظام بأنّه يسمح للطالب بطلب الامتحان متى شعر بالاستعداد له دون الحاجة لانتظار جدول الامتحان التقليدي، فقد وجد الأخصائيون أن ذلك يمنح الطالب ثقة أكبر تساعد الطالب على إتقان المحتوى التعليمي بشكل أفضل.

وأما عن مفهوم الفصل، فهذا النظام يتيح للطالب بتعريف فصله الدراسي بالشكل الذي يناسبه. فيمكن للطالب البدء بالفصل الجديد فور انتهائه من جميع مواد الفصل الذي قبله وبهذا الشكل سيتمكن الطالب بإنهاء تحصيله الجامعي قبل الزمن التقليدي.

 وبما يخص تكاليف الدراسة، فلجعل النظام ميسَراً قدر الإمكان، فقد تم إلغاء رسوم الانتساب جميعها وجعل رسوم الدراسة رمزية جداً بالمقارنة مع تكاليف الدراسة التقليدية.

  • تصدر شهادة التخرج وكشف العلامات ووثيقة التخرج من جامعة Peak Ken الأمريكية.
  • جامعة Peak Ken الأمريكية هي جامعة خاصة، مرخصة ومسجلة في مكتب ولاية ديلاوير في  الولايات المتحدة الأمريكية
  • ويمكن تصديق شهادات التخرج – مقابل رسوم إضافيّة – من وزارة الخارجية في الولايات المتحدة الأمريكيّة، ومن هيئة التصديق الدولي Apostille (التي تعتبر بمثابة تصديق عن جميع السفارات الداخلة ضمن الاتفاقيّة)  

 

والشهادة الصادرة معتمدة أي مصدّقة وموثوقة من الجهة الصادرة بمعنى أن المنهاج المطروح في هذا المجال كافي وحقيقي وأن الشهادة تمنح فقط بعد أن يمتحن الطالب بجميع المنهاج المقرر ويتم التأكد من معرفته لها

 

– وعموما الشهادة الصادرة صالحة في القطاعات الخاصة ويمكن العمل بها, وخريجي الجامعة قد استفادوا من شهادتها ومارسوا دورهم المهني في العديد من الدول مع أنّ الحكومات لا تعترف في التعليم عن بعد دون نسبة حضور معينة.

نموج عن الشهادة المقدمة

 

تصديقات من مكتب الولاية ومن كاتب العدل ومن وزارة الخارجيّة في الولايات المتحدة الأمريكيّة