الدكتوراه

مرحلة الدراسات العليا / الدكتوراه

يسلك الطالب في دراسته مراحل دراسية عديدة، تنتقل به من مرحلة إلى مرحلة، ولكل مرحلة من المراحل طريقة وأسلوب، فهو يتخرج في مرحلة الدراسة الجامعية وينال درجة البكالوريوس، ثم ينتقل إلى مرحلة دراسية وبحثية أكثر تخصصاً وعمقاً، لينال بعدها مرحلة الماجستير.

لكن مرحلة الدراسات العليا / الدكتوراه هي مرحلة مختلفة تماماً، إنها مرحلة علمية متقدمة جداً، ينال بها الباحث درجة الدكتوراه بعد تقديمه لأطروحة علمية قد يستمر في البحث والعمل عليها قرابة خمس سنوات.

تعتبر مرحلة الدراسات العليا / الدكتوراه بمنزلة الرأس من الجسد، فهي أعلى درجة في هرم الحياة الدراسية، يتخرج الباحث بعدها عالماً متخصصاً متقناً لتخصصه الذي نحا نحوه في دراسته.

وقد حرصت أكاديمية HEADWAY للتعليم عن بعد على تقديم نظام تعليمي متكامل، بدءاً بالدورات التدريبية الاحترافية، ومروراً بالدورات التعليمية المهنية ومساق التعليم الجامعي، وانتهاء بمرحلة الدراسات العليا / الماجستير والدكتوراه.

وحرصاً منا في أكاديمية HEADWAY للتعليم عن بعد على مصلحة طلابنا وراحتهم في مشوارهم الدراسي، فقد تم توقيع اتفاقيات عديدة مع مؤسسات تعليمية وجامعات دولية معتمدة، تمكن الطالب من متابعة دراسته في تلك الجامعات من خلال أكاديمية HEADWAY للتعليم عن بعد.

وبالتالي: فإن جميع طلابنا ينالون جميع الوثائق الدراسية وشهادات تخرجهم من جامعات دولية معتمدة.

 

شروط الدراسة في الدكتوراه:

1- إنهاء دراسة المرحلة الثانوية.

2- إنهاء دراسة المرحلة الجامعية.

3- إنهاء دراسة مرحلة الماجستير.

4- الالتزام بالحضور والامتحانات.

5- اجتياز الامتحانات بنجاح.

6- إنجاز مشروع التخرج.

الأوراق المطلوبة في التسجيل:

1- صورة شخصية ملونة حديثة (يفضل خلفية بيضاء).

2- صورة إثبات شخصية (جواز سفر، أو هوية شخصية مع الترجمة إلى اللغة الإنكليزية).

3- صورة شهادة التخرج من المرحلة الثانوية.

4- صورة شهادة التخرج من المرحلة الجامعية.

5- صورة شهادة التخرج من مرحلة الماجستير.

وختاماً: نسأل الله تعالى أن يوفقنا لخدمة طلابنا بأفضل شكل ممكن، وأن يوفقهم للتوفيق والنجاح في دراستهم وحياتهم، وأن يجعلهم من أعلام التجديد والنهوض، والله تعالى ولي التوفيق.

Headway Academy © All rights reserved
X