الدراسة الجامعية

الدراسة الجامعية

تعتبر الدراسة الجامعية حلم الكثيرين حول العالم، يبنون عليها أحلامهم، ويخططون من خلالها لمستقبلهم، ويؤسسون مشاريعهم بناءً عليها.

وتعرف الجامعة بأنها: مؤسسة تعليمية تخصصية، يلتحق بها الطلاب بعد إكمال دراستهم في المرحلة الثانوية، لينخرطوا بواحد من التخصصات التي يرغبون أن يبنوا حياتهم بناءً عليها.

وتتميز مرحلة الدراسة الجامعية أنها مرحلة تخصصية، تعمل على صقل الشخصية علمياً وعملياً، للوصول إلى مهارات مهنية تخصصية ذات مستوى علمي رفيع، وصولاً إلى الحصول على أرفع الوظائف ونيل مكانة مرموقة في أكبر المشاريع.

ولا نكون مبالغين إذا قلنا.. أن جميع الدول التي حصلت فيها نهضة حضارية أو تكنولوجية أو اقتصادية أو صناعية أو غير ذلك… كان أول وأولى أولوياتها التعليم، والتعليم الجامعي هو النموذج العصري للتعليم، ومن هنا أتت أهمية هذه المرحلة الجامعية.

وإن أكاديمية HEADWAY للتعليم عن بعد قد حرصت على خدمة طلابها في هذه المرحلة  التعليمية المهمة، وذلك من خلال طرح أسلوب تعليمي فريد، وآلية تتيح للطلاب الدخول إلى مرحلة التعليم الجامعي بأيسر أسلوب، مع الحفاظ على قوة المناهج العلمية المطروحة، وضمان جودة التعليم.

يعتمد عملنا في مرحلة التعليم الجامعي على إفراغ المنهاج الجامعي بشكل كامل ضمن 10 كورسات تعليمية، مدة كل منها ثلاثة أشهر، يتخرج بعدها الطالب وقد حصل على خبرات علمية وعملية، ودرس كامل المنهاج الجامعي المعتمد في تلك الكلية، وبذلك يحقق أموراً عدةً في وقت واحد.

فيكون الطالب قد درس مرحلة التعليم الجامعي بشكل سلسل وميسر لا يتعارض مع مشاغله وأعماله وأعباء حياته، ويحصل على شهادة الدبلوم المهني المعتمدة دولياً لكل كورس من الكورسات العشرة المعتمدة في تلك الكلية، كما يحصل على مكتبة علمية كبيرة ثرية وغنية، إضافة إلى نيله شهادة الليسانس / البكالوريوس، التي تضمن له الدخول إلى الحياة المهنية التي يرغبها.

ولتيسير دخول طلابنا في مرحلة التعليم وسهولة استمراراهم بها، فقد تم إقرار نظام التعليم الميسر، والذي ينص على عدم إلزام الطالب بمتابعة الكورسات بشكل متوالي ومستمر، بل حسبما يتاح له ويتيسر، بناء على ظروفه الحياتية والمهنية وغير ذلك…

ولأننا نحرص على أن يكون طلابنا في راحة واطمئنان، وأن يحصلوا في نهاية دراستهم على شهادة تؤهلهم للولوج في سوق العمل بقوة وثقة، فقد تم توقيع اتفاقية مع جامعة أمريكية معتمدة.

تنص هذه الاتفاقية على منح طلابنا كشوف علاماتهم وشهادات تخرجهم من الجامعة المذكورة، بل ويتم تسجيلهم في السجلات الرسمية في تلك الجامعة، وبذلك يجتمع لهم: سلاسة الكورسات التدريبية، وقوة المنهاج الجامعي، إضافة إلى الشهادة الجامعية المعتمدة.

وللعلم.. فإن هذه الجامعة الأمريكية هي جامعة رسمية معتمدة، مرخصة أصولاً ومسجلة بشكل رسمي في الولايات المتحدة الأمريكية – ولاية واشنطن، تصدر شهاداتها من الولايات المتحدة الامريكية، وتصدق من وزارة الخارجية  بشكل رسمي.

كما أنها عضو في هيئة APOSTILLE ، وهي منظمة دولية معتمدة عالمياً، وحصول الطالب على مرفق APOSTILLE مهم للغاية، وخاصة للمقيمين في الدول المتقدمة كالدول الأوربية والدول الغربية وغيرها…

بإمكان طلابنا أيضاً الحصول على مرفق APOSTILLE إضافة إلى شهادته الجامعية، الأمر الذي يساعده على اعتماد شهادته ومعادلتها في بلده.

وبناء على الدراسة التي قام بها المكتب التعليمي في الأكاديمية، فقد تم إقرار العمل بالكليات التالية:

هذه الكليات بتخصصاتها وشعبها تشكل أهم ما فقدته الأمم والشعوب في ركيزتها الأساسية في تكوين حضارتها ونهوضها، ولذلك.. سيتم التركيز عليها في عملنا ضمن مساق التعليم الجامعي.

وختاماً:

نسأل الله تعالى أن يوفقنا لخدمة طلابنا بأفضل شكل ممكن، وأن يوفقهم للتوفيق والنجاح في دراستهم وحياتهم، وأن يجعلهم من أعلام التجديد والنهوض، والله تعالى ولي التوفيق..

Headway Academy © All rights reserved